Top stories

 

 

Click for the latest Montreal weather forecast.
Click for the latest Montreal weather forecast.

Ce site a pour but de fournir nos lecteurs des nouvelles sur les activités du Courant patriotique libre au Canada et surtout dans le province de Québec. Il fournira aussi des informations sur les derniers développements sur les scènes politiques, économiques et culturelles libanaises et internationales.

Merci de votre visite!

The purpose of this web site is to provide our visitors with the latest news about the Free Patriotic Movement's activities in Canada and especially in the province of Quebec. It will also provide up to date information about the latest Lebanese and international developments on the political, economic, and cultural scenes.

Thank you for your visit!

 

 

 

العماد عون: "إن الذين يطالبون اليوم بإقالة لحود لأنه آخر رمز سوري هم الذين حكموا لبنان خلال 12 سنة تحت "الوصاية السورية

AFP - 2006/March

اعتبر رئيس كتلة الإصلاح والتغيير النيابية ميشال عون أن حظوظه كبيرة لجهة الوصول إلى منصب الرئاسة في حال احترمت الصفات التمثيلية.
وشدد على أن إقالة الرئيس الحالي إميل لحود لا يمكن أن تتم من دون التشاور معه.
وقال عون في مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية تزامنت مع بدء مؤتمر الحوار الوطني "لدي صفة تمثيلية مسيحية واسعة وأتمتع بامتداد واسع عند المسلمين، وقد برهنت الانتخابات النيابية الأخيرة هذا الأمر."
واعتبر عون أن الأكثرية النيابية الحالية التي تضم 71 نائبا من أصل 128 لا تستطيع الإطاحة بلحود قبل التفاهم على البديل، والتشاور معنا ومع حزب الله، لافتا إلى أن موازين القوى الداخلية لا تسمح بإقالة لحود بالشروط التي تطرحها الأكثرية الموقتة.
وأضاف عون أن الأكثرية لا يمكنها إن تعدل الدستور لإقالة رئيس الجمهورية لأنها بحاجة إلى أكثرية الثلثين.
وهاجم عون الأكثرية النيابية الحالية، وقال "إن الذين يطالبون اليوم بإقالة لحود لأنه آخر رمز سوري هم الذين حكموا لبنان خلال 12 سنة تحت الوصاية السورية.
ونفى عون إمكانية نجاح أي وساطة خارجية حول الموضوع الرئاسي مؤكدا أن هذه القضية هي لبنانية داخلية مئة في المئة.

Login to your eMail Account
Email:  
Password: