Top stories

 

 

Click for the latest Montreal weather forecast.
Click for the latest Montreal weather forecast.

 

 

عون: "حزب الله" ليس ذراع سورية في لبنان

اف ب 2006/09/27

نفى زعيم تكتل الاصلاح والتغيير النيابي المعارض العماد ميشال عون الاتهامات الموجهة ل¯"حزب الله" اللبناني بأنه "ذراع لسورية" في لبنان.
وقال عون في تصريحات لصحيفة "ليبراسيون" الفرنسية نشرتها في عددها الصادر أمس "خبرتي كرئيس وزراء في الفترة بين 1988-1990 أوضحت لي أن "حزب الله" يعتمد على الاستقلالية".
وأكد عون أن حزب الله سيحترم وقف إطلاق النار, مشيرا إلى أن قوات "اليونيفيل" الدولية يجب أن تخشى من وقوع انتهاكات من قبل القوات الاسرائيلية التي قال إنها ستشعل الصراع مجددا.
وأضاف أن "حزب الله" لم يتعاون مع سورية بشكل أكبر من رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري الذي اغتيل عام 2005 أو الميليشيات المسيحية.
وأكد عون: "تعاون جميع اللبنانيين وقتها مع سورية بتشجيع من الولايات المتحدة وفرنسا وحتى من بابا الفاتيكان نفسه .. جميع اللبنانيين إلا أنا".
وحول حرب لبنان الاخيرة, قال عون إن "حزب الله" كان يرغب خطف جنود في إطار "اللعبة المعتادة" بهدف تبادل للاسرى بين الجانبين أما إسرائيل فأجابت على ذلك بحرب شاملة.
ووصف عون الحرب بأنها كانت "منافية للعقل ودون جدوى" مؤكدا أن "من غير الممكن تدمير "حزب الله" لانه ليس مجموعة مسلحة بل شعبا".
Login to your eMail Account
Email:  
Password: