Top stories

 

 

Click for the latest Montreal weather forecast.
Click for the latest Montreal weather forecast.

Ce site a pour but de fournir nos lecteurs des nouvelles sur les activités du Courant patriotique libre au Canada et surtout dans le province de Québec. Il fournira aussi des informations sur les derniers développements sur les scènes politiques, économiques et culturelles libanaises et internationales.

Merci de votre visite!

The purpose of this web site is to provide our visitors with the latest news about the Free Patriotic Movement's activities in Canada and especially in the province of Quebec. It will also provide up to date information about the latest Lebanese and international developments on the political, economic, and cultural scenes.

Thank you for your visit!

 

 

 


عون:"علينا ان نقبل تحمّل المسؤوليات وتطبيق القانون تبعاً للمسؤوليات"

04/09/2005 "البلد"

اعلن النائب العماد ميشال عون انه ينتظر "صدور الاتهامات في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري", داعيا الى "ان يأخذ القضاء مجراه بكل هدوء". وقال: "علينا ان نقبل تحمل المسؤوليات وتطبيق القانون تبعا للمسؤوليات". ودعا الى عدم استباق نتائج التحقيق الجاري, متمنيا "من اجل صفاء هذا التحقيق الا يستبق السياسيون التحقيقات بتحميل المسؤوليات لان الامور تتعلق بسمعة اشخاص ".

وعن الاستحقاق الرئاسي قال : "نحن نريد رئيسا للجمهورية يكون رئيسا للجمهورية وليس العوبة بيد من افسد البلد", داعيا الى "وضع حد لبعض الالسن الطويلة". وقال:" اذا تغير الرئيس الحالي او استقال انا مع رئيس ينتخب تكون له صفات الرئيس", مشيرا الى "ان الاكثرية سقطت خلال السنوات الخمس عشرة الاخيرة بالفساد والطاعة ".

الصحة جيدة

وكان عون قضى يوم أمس مع عائلته في منزله في الرابية بعيداً عن الاستقبالات والاجتماعات السياسية بعد الفحوصات الطبية التي أجراها مساء أمس الاول في مستشفى "سيدة المعونات" في جبيل. وأكد أنه بصحة جيدة وأن الفحوصات التي أجراها هي دورية. وتحدث أمس إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال وإلى التلفزيون الجديد وإذاعة صوت لبنان، ويترأس اجتماعاً لكتلة "الإصلاح والتغيير" بعد ظهر اليوم .

عشاء في الكورة

من جهة أخرى أقام التيار الوطني الحرّ مساء أمس حفل عشاء لناخبيه ومناصريه في منطقة الكورة في مطعم "الاوكتاغون - كفر حزير", تحت شعار "من تحرير الأرض إلى تحرير الإنسان". واعتبر جورج عطالله، ممثل التيار في الكورة، أن العشاء هو تجمع "للإصلاح والتغيير" في سبيل الحرب ضد الفساد والإقطاع والطائفية, مستنكرا "محاولات البعض الوقوف بوجه ورشة الإصلاح والتغيير ". ووصف الأكثرية النيابية بـ "أكثرية التضاد وأكثرية المصلحة الخاصة لا اكثرية مصلحة الوطن". وشكر غالبية قرى وبلدات القضاء التي سجل "التيار" فيها أرقاما تجاوزت السبعين بالمئة في الانتخابات النيابية. وتوجه الى شباب التيار قائلا : "ان الطريق الذي اخترتموه هو طريق النضال, وهو طريق شاق ومكلف وقد كتب على جباهكم ان تحترقوا لاجل لبنان, نحن اخترنا ان نحيا احرارا وبكرامتنا". وحضر الحفل كل من القاضي سمير العازار، المقدم فايز كرم، العميد موريس جريج، الدكتور انطوان سالم, المهندس جبران باسيل, الدكتور بيار رفول, المهندس عطا جبور وفاعليات سياسية وحزبية واجتماعية وحشد من المناصرين .

سهرة بعبدا

أقامت هيئة بعبدا في التيار الوطني الحرّ سهرة فنية مساء أمس في فيلة جورج فياض المجاورة للسفارة البرازيلية، حضرها عدد من قيادات التيار الوطني الحرّ ومرشحيه في بعبدا - عاليه وأعضاء المجلس البلدي في بعبدا. وشارك في السهرة كل من السيدة صباح، زين العمر، الأمير الصغير، أحمد جابر، نادر حامية .

مخيم المنيارة

وكان التيار الوطني الحرّ اختتم مخيمه الشبابي في حديقة شهداء الجيش في المنيارة - عكار الذي استمرّ ثلاثة أيام. وحاضر في المخيم عدد من قيادات التيار أبرزهم بيار رفول، ميشال أبو جودة، جان حنّا وطوني نصر الله .

 

 

Login to your eMail Account
Email:  
Password: