Top stories

 

 

Click for the latest Montreal weather forecast.
Click for the latest Montreal weather forecast.

 

 

 

في عشاء لتياره قبل عودته من قطر
عون: أمامنا عمل كثير لازالة آثار 30 عاماً وصاية

النهار 2006/04/15

في نبأ من الدوحة، ان "التيّار الوطني الحر" اقام عشاء لمناسبة زيارة النائب العماد ميشال عون والوفد المرافق الى قطر، في حضور النائب سليم عون والوزير السابق جورج قرم والسفير الّلبناني في الدوحة حسن سعد وعدد كبير من افراد الجالية.

والقى منسّق "التيار" في قطر جوني عون كلمة رحبّ فيها بالعماد عون، مذكّرًا "بنضالات التيّار لاستعادة السيادة والحرية والإستقلال".

وشرح المسؤول عن التنسيق والاعلان في "التيار" ميشال حبيس "آلية اطلاق تلفزيون "أو تي في" الّذي يعتزم التيّار ان يكون لكلّ لبنان ولجميع الّلبنانيّين في الوطن والمهجر"، وشدد على "مبدأي الشفافيّة والابتكار".

واعلن رئيس مجلس ادارة التلفزيون روي الهاشم اطلاق عمليّة الاكتتاب في اسهمه.

ثم تحدث عون ورأى أنّ "هناك عملا كــــــــثيرا علـــــــــينا القيــــــام بــه لازالة آثار ثلاثين عاما من الوصاية.

ثمّة نقص كبير في مفهومِ الديموقراطيّة عند المواطنين وحتّى عند المسؤولين، فبعضهم يحتاجون الى الوصاية لأنّهم تمرّسوا بالعيشِ في ظلها وخسروا روحَ المبادرة لذا نجدُهم اليوم يفتّشونَ عن اماكنَ يستوْحونَ منها سلوكهم ومواقفهم، بينما الموقف والسّلوك الصّحيح يجب ان يستوحيا  من المواقف الّلبنانيّة وحدها.

نحن نسعى الى ان نكونَ اصدقاء لكل الدّول الشّقيقة والصّديقة ودول العالم، ولكن ليس على حسابِ مصلحةِ الّلبنانيّين".

وختم: "الديموقراطيّة في الشّرق تتقدّمُ في شكلٍ بطيء حتّى في لبنان، ولا يزال اللبـــــــنانيون يعيشون بذهنيّةِ الاستخبارات الّتي كانت تسيطرُ على وضعِ البلاد، فعمليّة التنمية لا تكون الا في نظام ديموقراطيّ حقيقيّ يراقب فيه الشّعب من يتولّون المسؤوليات العامة لان الديموقراطيّة تعطي المواطن حقّ التّعبير، والتّنمية تعطيه الامان الإجتماعيّ".

وعاد عون والوفد المرافق من قطر، بعد ظهر امس بعدما شارك في منتدى الدوحة السادس للديموقراطية والتنمية والتجارة الحرة.

Login to your eMail Account
Email:  
Password: