Top stories

 

Click for the latest Montreal weather forecast.
Click for the latest Montreal weather forecast.

 

عون: خطوات جديدة للمعارضة قد تكون تصعيدية وغير تصعيدية

النهار 2006/12/24

اعتبر النائب العماد ميشال عون ان "المعارضة منسجمة مع ذاتها، وعلى المواطنين ان يدركوا ان تحقيق هذه الاهداف الكبيرة من اكثر من نصف الشعب (يفرض) على الحكومة ان تقف على مسؤوليتها، ولا ينفع التنكر لمطالب هذه الاكثرية الشعبية بخلق استفزازات من هنا وهناك. فالحكومة اللبنانية تتحمل تبعة أي خلل امني وهي تشجع الصدامات. نحن حمّلنا الحكومة تبعة اي اضطرابات امنية، وهذا ما قلناه امام الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وقلنا له ان تحركنا سلمي. نحن بدأنا نشكك في نزاهة السلطة اللبنانية لناحية التحقيق في الجرائم التي وقعت اخيرا. وما زلنا ننتظر نتائج التحقيقات في جريمة اغتيال الوزير بيار الجميل لأن هذه الجريمة بالتحديد تحمل في طياتها كل العناصر الآيلة للتوصل الى الحقيقة، لأنها وقعت في وضح النهار، فيما نلحظ ان التحقيقات في الموضوع ليست بالشفافية المطلوبة".
واكد في حديث الى محطة "نيو تي في" ان "هناك خطوات جديد (للمعارضة) قد تكون تصعيدية وقد تكون غير تصعيدية. نحن نعيش في ظل دولة غائبة كليا، على السلطة ان تدرك ان الحكم يكون بالمشاركة ولأن وجهة البلد كما تسيّره هي تأخذه نحو الهاوية.
صدر كتاب اخيرا يلحظون فيه انجازاتهم الاقتصادية، فيما لا نلحظ الا مزيداً من الانهيار الاقتصادي والسياسي. الحكومة اللبنانية من خلال تمرسها بالحكم وضعت البلد في حال الافلاس السياسي والاجتماعي والامني، حتى اصبحت للسفراء والمعتمدين الاجانب سلطة معنوية يستطيعون من خلالها تصنيف بعض اللبنانيين في امور تنسجم مع مصالحهم".
وأضاف ان "الرئيس السنيورة انحرف ووصل الى قعر الهاوية، وهو يغطس اكثر فأكثر. يجب الا يغتبط عندما يعطي السفراء الاجانب رأيهم في الواقع اللبناني، فهذا يعني انه بات غير موجود وبات يساوي ظلا وحتى نصف ظل سفير اجنبي".
وندد باعتقال الاعلامي في المحطة فراس حاطوم ورفاقه، مشيراً الى "ان القضية خطيرة جدا على الحريات في لبنان، والحريات أمر مقدس".

Login to your eMail Account
Email:  
Password: