الحجار لـ”السياسة”: بري جاهز للسير بمرشح توافقي

السياسة 2014/11/17

اعتبر عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار ان تأكيد “حزب الله” أن النائب ميشال عون هو مرشحه الوحيد للرئاسة يقع ضمن حدين, “الحد الاقصى هو القول انه هذا هو مرشحنا وقد أدينا قسطنا ومن الآن فصاعداً سنذهب باتجاه البحث عن مرشح توافقي للالتقاء مع الاطراف الاخرين في البلد وإطلاق مشاورات وطنية للاتفاق على مشرح توافقي, أما الحد الآخر فهو الذهاب باتجاه المزيد من التعطيل في موقع الرئاسة الاولى وبالتالي استمرار هذه المراوحة في الاستحقاق خدمة للمشروع الايراني الذي يريد استعمال لبنان ورقة في البازار على صعيد الملف النووي”.
وقال الحجار ل¯”السياسة” انه “إذا أصر “حزب الله” على المجيء بعون رئيساً بالقوة فإنه يكون بذلك يسعى حتماً لإحداث فتنة بين اللبنانيين وإغراق لبنان في حرب أهلية”.
وأشار إلى ان لقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري برئيس كتلة “المستقبل” فؤاد السنيورة “بحث في الظروف الملائمة للوصول الى مرشح توافقي للرئاسة الأولى”, كاشفاً ان “الرئيس بري جاهز للسير بمرشح توافقي لرئاسة الجمهورية”.
كما أكد الحجار أن اللبنانيين يريدون الحقيقة في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهناك ثقة كبيرة بعمل المحكمة الدولية وعدالتها, لافتاً إلى أن ما يتكشف من خلال المحاكمات “يظهر أن ثقتنا كانت في مكانها ونحن بانتظار تطبيق العدالة وإحقاق الحق ومعاقبة القتلة الذين اقترفوا هذه الجريمة”.

Bookmark and Share

comments powered by Disqus