سلام: لن تكتمل فرحة استقلال لبنان إلا بعودة العسكريين وانتخاب رئيس

الحياة 2014/11/17

أكد رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام ان «الفرحة في ذكرى الاستقلال لن تكتمل الا بعودة ابنائنا العسكريين (المخطوفين لدى «داعش» وجبهة «النصرة») وبانتخاب رئيس للجمهورية».

نظمت جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت، سباق الاستقلال السنوي لنيل كأس الرئيس صائب سلام، بمشاركة طلاب وطالبات مدارس المقاصد، الذين استهلوا السباق من أمام تمثال الرئيس صائب سلام في «يونيسكو»، حيث وضعوا قرنفلة بيضاء، ثم أعطى رئيس جمعية المقاصد امين الداعوق في حضور وزير البيئة محمد المشنوق إشارة انطلاق المشاركين في السباق من أمام التمثال وصولاً إلى دارة آل سلام في المصيطبة وكان في استقبالهم الرئيس الفخري لجمعية المقاصد الرئيس تمام سلام والعديد من الشخصيات.

وبعد كلمة للداعوق، عدد فيها مزايا رجل الاستقلال الرئيس صائب سلام والشعارات التي اطلقها، ومنها «لبنان واحد لا لبنانان». ألقى الرئيس سلام امام المشاركين كلمة قال فيها: «اليوم كما في كل عام في ذكرى الاستقلال في ذكرى سباق كأس صائب سلام، نحن وإياكم في هذه الذكرى حرمنا من العيد لأن الذكرى هذا العام ومع الأسف فيها غصة، أبناؤنا الأبطال العسكريون الذين يعانون على يد الإرهاب والإرهابيين، قلوبنا معهم، احاسيسنا معهم، فلا يمكن ان نعيّد من دونهم، فالعيد لا يكتمل الا بجميع ابناء لبنان، غصة أيضاً في ما نحن فيه من تعثــــر ومن ارتباك في مسؤولياتنا السياسية في كـــل مواقعنا وفي كل مؤسساتنا، وبالذات في ما يختص برأس البلاد بشغور منصب رئيــس الجمهورية، ايضاً لن تكتمل الأعياد ولن تكتمل الفرحة الا بوجود رئيس للجمهورية، ومع ذلك وفي هذه الأجواء نقول اننا وملؤنا ثقة بأبناء المقاصد من الشابات والشباب في احداث التغيير في احداث التقدم الى الأمام، حفاظاً على هذا الاستقلال العزيز على قلوبنا جميعاً ووفاء لرجال الاستقلال، وفاء لمن تقدموا وضحوا وأعطوا من دمهم في سبيل الاستقلال».

اضاف: «نحن وإياكم سنتابع هذه المسيرة بثقة، وأنا استمعت الى الكلمات المعبرة من ابناء المقاصد، التي تشكو وتشير بوضوح الى ما تعانيه البلاد، مع ذلك اقول ثقتنا بالشباب وثقتنا بلبنان مستمرة، ونحن وإياكم سنواصل المسيرة، فكونوا على ثقة ان وحدة لبنان واستقلاله ستحافظون انتم عليه اكثر مما نحن حافظنا عليه وثقتنا ستبقى بكم وبالمقاصد وبأجيالها الصاعدة في مستقبل هذا الوطن العزيز، ولن اقول كل عيد لكن اقول وكل مناسبة وأنتم بخير لنحتفل بها معاً على وقع وحدة صفوفنا وعزة وكرامة لبناننا الواحد».

ثم قدّم سلام والداعوق كأس الرئيس صائب سلام للفائزين. وسلم المشرف العام للشؤون التربوية في جمعية المقاصد الوزير محمد المشنوق درع السباق للرئيس سلام ولرئيس الجمعية.

Bookmark and Share

comments powered by Disqus