بيضون: «حزب الله» يرشّح عون ولا ينتخبه

المستقبل 2014/12/29

أعلن الوزير السابق محمد عبد الحميد بيضون، أن «حزب الله» لا يريد حسم الأمور في لبنان، قبل الحسم في سوريا». وإعتبر أن «هدف «حزب الله« من الحوار هو محاربة الارهاب، فيما يريد تيار «المستقبل» إعادة الإعتبار الى الدولة». ولفت الى أن «رئيس تكتل «التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون لا يفهم أن عليه فيتو من رئيس مجلس النواب نبيه بري«، مذكراً بأن «حزب الله» مع ترشيح عون ولكنه ليس مع إنتخابه رئيساً للجمهورية».

وقال بيضون في حديث الى إذاعة «صوت لبنان 100.5» أمس: «إن حزب الله لا يريد أن يحسم الأمور في لبنان قبل حسم الوضع في سوريا، وإيران تسعى الى مفاوضة أميركا على ملفات المنطقة«، مذكرا بأن «إيران تحاول منذ العام 1982 بناء مليشياتها في لبنان، وهمها الأساسي هو تفكيك لبنان وسوريا والعراق«، لافتاً الى أنه «كان لإيران الاسبقية في مسح الحدود بين الدول، عبر دخول «حزب الله« والمليشيات العراقية الى سوريا، و»داعش» تعلمت طريقة التعامل من المليشيات الايرانية«. وأكد أن «حزب الله وبشار الأسد يتراجعان في سوريا، وانتهت مرحلة الانتصار، والتفكك كبير، والاسد لم يبق معه سوى 40% من الاراضي السورية، ولم يعد معه أموال، ووزير الخارجية السوري وليد المعلم اتجه الى روسيا مرتين لطلب قرض، إلا أن الروس رفضوا اعطاءه«، مؤكداً أن «هدف «حزب الله« من الحوار هو محاربة الارهاب، أما تيار «المستقبل« فإنه يريد إعادة الاعتبار للدولة، بعد أن منع «حزب الله« الدولة من القيام بواجبها، وهنا يجب أن يتعاون الفريقان للخروج بنتيجة«.

ولفت الى أن «النائب ميشال عون، لا يفهم أن عليه فيتو، ليس فقط من (رئيس «اللقاء الديموقراطي») النائب وليد جنبلاط، بل أيضا من الرئيس نبيه بري، الذي لن ينتخب عون، و»حزب الله» يعرف هذا الأمر، وقد يكون بري والحزب متفقين، على أن حدود الأمر يكون بترشيح عون وليس انتخابه«. وذكر أن «المنطقة تضخّم موضوع «داعش«، من أجل إخفاء جذور المشكلة، التي هي بحاجة الى حل سياسي وليس فقط عسكري، وتنظيم «داعش« ظهر بعد اشتباكات دامت لسنة ونصف، بين قوات (رئيس الحكومة العراقية السابق) نوري المالكي والمليشيات العراقية مع سنة العراق«. أشار الى أن «الحرب النفطية هي بين «أوبك» والشركات النفطية، وليست مؤامرة على روسيا وايران، وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يريد تعزيز نظرية أن الغرب يتآمر علينا، بينما هو يتآمر على نفسه».

Bookmark and Share

comments powered by Disqus