جريج لـ”السياسة”: السجالات لا تهدد بفرط الحكومة

السياسة 2015/01/07

اعتبرت مصادر نيابية متابعة, أن تجدد السجالات بين الوزراء هو انعكاس للمناخ السياسي التي يمر به لبنان في غياب الاتفاق على انتخاب رئيس للجمهورية يساعد في استعادة الدولة هيبتها.
وبعد توسع السجالات الكلامية بين وزيري الصحة وائل أبو فاعور والاقتصاد آلان حكيم التي شهدتها الساحة المحلية أخيراً, أكد وزير الإعلام رمزي جريج لـ”السياسة” أن هذه السجالات لا تخدم التضامن والانسجام داخل الحكومة لكنها في الوقت ذاته لا تهدد بفرطها أو بحصول متاريس مصطنعة بين الوزراء.
وقال: “كان من الأفضل أن يكون هذا التخاطب العالي النبرة عبر مجلس الوزراء, وطالما أن الموضوع يتعلق بالسلامة الغذائية فإن كل وزير معني بسلامة الغذاء ووزارة الصحة في الدرجة الأولى, وإذا كان هناك اختلاف في وجهات النظر فلا يجب أن يؤثر على التضامن الحكومي”.
من جهة ثانية, أعرب جريج عن ارتياحه للتدابير التي اتخذتها الحكومة لضبط عملية دخول السوريين وخروجهم من لبنان, مؤكداً أن هذا التدبير “يدخل في سياق تنفيذ الخطة الأمنية, ولا يشكل مشكلة, إن في لبنان أو في سورية, بدليل أننا لم نسمع انتقادات ضده”.
وفي ملف العسكريين المخطوفين من تنظيمي “داعش” و”النصرة”, لفت جريج إلى أن المعلومات التي وصلته تفيد بتحقيق تقدم في هذا الملف, وأن المفاوضات تجري بتكتم شديد.

Bookmark and Share

comments powered by Disqus