احتفالات بذكرى المولد النبوي: الثبات بالحق بعيداً عن التعصب

المستقبل 2015/01/08

تواصلت الاحتفالات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. وكانت كلمات عن المعاني العظيمة والجليلة التي تحملها هذه المناسبة، والتأكيد على جوهر رسالة النبي الأكرم، والدعوة الى الثبات بالحق بعيداً عن التعصب.

منسقية الضنية

أقامت منسقية الضنية في «تيار المستقبل» احتفالاً، في مسجد العرب في بلدة كفرشلان، حضره منسق عام «تيار المستقبل» في الضنية هيثم الصمد، ورئيس المحكمة الشرعية السنية في طرابلس القاضي الشيخ سمير كمال الدين، ونائب رئيس اتحاد بلديات الضنية حسين هرموش، وعدد من المشايخ ورؤساء وبلديات ومخاتير، إضافة إلى كوادر التيار في الضنية.

افتتح الحفل بتلاوة من القرآن الكريم للشيخ محمد هاشم، فترحيب من الشيخ أحمد السكسك. وألقى الشيخ ابراهيم صبرا كلمةً شكر فيها «تيار المستقبل» على هذه المبادرة الكريمة والطيبة. وعدّد مزايا النبي الأكرم الذي جاء لهداية الانسانية، وليأخذ بيد الانسان إلى شاطئ السعادة، مستشهداً بقوله تعالى «وما أرسلناك إلا رحمةً للعالمين«.

وتحدث كمال الدين عن المعاني العظيمة والجليلة التي تحملها هذه المناسبة «لا سيما في هذه الظروف العصيبة التي يشهدها العالمان العربي والإسلامي، والتي تستدعي الاقتداء الصحيح بصاحب المناسبة«. كما تحدث عن أهمية «الالتزام الصحيح والثبات بالحق، بعيداً عن التعصب والغلو في الدين»، مشدداً على أهمية الأخلاق في حياة المسلم والإنسان «لأنها جوهر رسالة النبي الأكرم (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) «.

وقد أحيت المناسبة فرقة الهدى للفن الاسلامي بقيادة الشيخ محمود علوان. وفي ختام الحفل وزعت الحلوى على الحضور والمشاركين.

«المستقبل» ـحاصبيا

وفي حاصبيا (المستقبل)، وزعت دائرة تيار المستقبل في حاصبيا - منسقية حاصبيا ومرجعيون، الحلوى على المصلين في مسجد حاصبيا في حضور امام المسجد الشيخ مسعد نجم، مسؤول العلاقات العامة في المنسقية نزار ابو صالح، منسقة الدائرة اسما المر.

بعد آيات من الذكر الحكيم وقراءة المولد النبوي الشريف بصوت الشيخ نجم، وقراءة الفاتحة الى روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تمنت المر ان يعود هذا العيد بالخير والبركات على المسلمين خصوصاً واللبنانيين عموماً وان يعم لبنان الأمن والأمان والإستقرار، مشيرة الى «اننا سنبقى على نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومتابعة المسيرة مع نجله الرئيس سعد الحريري رمز الاعتدال والساعي دائماً الى ما هو خير ومصلحة للبنان واللبنانيين عامة».

المركز الاسلامي

اقام المركز الاسلامي احتفالاً في مسجد عائشة بكار، حضره الى جانب رئيس المركز علي نور الدين عساف، ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان القاضي الشيخ محمد عساف، ممثل امين عام «تيار المستقبل« أحمد الحريري منسق عام بيروت بشير عيتاني، ممثل مدير عام الأوقاف الشيخ هشام خليفة الشيخ محمود مسلماني، أمين عام المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى الشيخ خلدون عريمط، السيد حسن الأمين ممثلاً السيد علي الأمين، مدير العلاقات العامة لمكتب الرئيس الشهيد رفيق الحريري عدنان فاكهاني، رئيس فرع العلاقات العامة والمراسم في مديرية مخابرات الجيش اللبناني العميد خالد جارودي، قائد جهاز أمن السفارات العميد عامر خالد، رئيس جمعية الفتوة الشيخ زياد الصاحب.

تلاوة من القرآن الكريم للشيخ محمد البيلي، فترحيب من إمام المسجد الشيخ عبد الهادي الخطيب، ثم قدمت فرقة المنشد زكي العسلي باقة من الأناشيد الدينية والمدائح النبوية.

وتحدث مدير أزهر لبنان وفروعه الشيخ يوسف ادريس، عن معاني المناسبة والسيرة النبوية الشريفة، والمفاهيم الاسلامية السمحاء. ودعا الى احياء مثل هذه المجالس، وعدم الاكتراث بالدعوات التي تحرم الاحتفالات بها، مؤكدا ان اكبر دليل، ان النبي محمد احتفل بيوم ولادته يوم الاثنين بتخصيصه بالصيام، ومتسائلا: «أين الضير في الاحتفال بالمولد النبوي، سيد السادات وذخر الكائنات«.

وفي الختام كان الدعاء مع الشيخ وفيق حجازي.

«الشؤون الاسلامية» في مزبود

في بلدة مزبود (اقليم الخروب المستقبل)، أقام «مجلس الشؤون الاسلامية« لقاء لكوادره العاملة في جبل لبنان، في قاعة مسجد الامام علي، في حضور المشرف العام القاضي الشيخ محمد هاني الجوزو، ومدير أزهر جبل لبنان الشيخ أحمد خيال، ومسؤول العمل الخيري الشيخ خضر سلامة وأمناء دار الكتاب المبين.

وقال الجوزو: «نعيش هذه الايام ذكرى ولادة خير البشر نبي الرحمة والمحبة، محمد عليه الصلاة والسلام، الذي جاء بمنهج قرآني متكامل للبشر»، وأشار الى «ان مؤسسات مجلس الشؤون الاسلامية تستلهم من هذا المنهج العظيم وتعمل لنشره في شتى الوسائل وعبر كل المؤسسات»، عارضاً أهداف مؤسسات مجلس الشؤون والهيكلية الادارية وخطط العمل المستقبلية.

ثم كرّم المجلس عدداً من اعضائه لإنجازاتهم في المؤسسات، ووزع C.D. للتعريف بالنبي.

كما وزع دار الكتاب المبين مركز وادي الزينة الحلوى ودبابيس تحمل عبارة «محمد رسول الله«، بإشراف أمينة الدار اميرة الخطيب.

وفي برجا، أقام الدار حواجز محبة لتوزيع الحلوى وكتيبات تتحدث عن سيرة النبي. وقالت امينة الدار سامية سرور ان النبي «مدرسة ومنهاج حياة نقتدي به بكل تصرفاتنا اليومية«.واقام الدار في مركزه مسرحية للاطفال تتحدث عن سيرة النبي.

المنية

وفي المنية (المستقبل)، اقامت جمعية كشافة الغد حواجز محبة ومسيرة وزعت خلالها الحلوى.

وفي البداوي - وادي النحلة أحيت جمعية بسمة أمل المناسبة. والقيت كلمات اجمعت على «ان الدين الاسلامي دين رحمة ومحبة وتسامح وليس دين تطرف وارهاب«.

وأقامت جمعية نادي العلم الاجتماعي وجمعية التيسير والعون للتنمية الاجتماعية في دير عمار إحتفالا»، في مدرسة الفاروق في دير عمار المنية، وذلك في حضور ممثل النائب كاظم الخير عامر الخير، رئيس البلدية خالد الدهيبي، والد الرائد الشهيد وسام عيد، ورئيس أئمة المساجد في المنية الشيخ طارق الخير.

بعد تلاوة من القرآن الكريم تلاها الشيخ محمد الزاهد، وترحيب من عبدالفتاح الدهيبي، فكلمة دعوية ألقاها الشيخ خليل أمين الدهيبي ركز فيها عن الأوصاف الخلقية للنبي. بعدها قدم المنشد منصور زعيتر وفرقته مدائح وموشحات دينية.

Bookmark and Share

comments powered by Disqus