جعجع: للكويت دور كبير في مجال العمل الإنساني

الراي 2015/01/19

أشاد رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع أمس، بالدور الكبير الذي تؤديه الكويت في مجال العمل الانساني لخدمة الانسان في كل مكان.

وقال جعجع بمناسبة لقائه المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر، ان «العمل الانساني الخير ليس غريبا على دولة الكويت، ما دفع بالامين العام للامم المتحدة الى منح صاحب السمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لقب قائد العمل الانساني».

واضاف ان «الكويت لم تتأخر يوما عن مساعدة اي دولة منكوبة، او شعب تعرض لأزمة، او اي مؤسسة انسانية دولية خيرية، ولطالما بذلت جهدا كبيرا لخدمة الانسان في اي مكان».

واثنى جعجع على الدور المهم الذي يقوم به الصندوق الكويتي في مختلف المجالات الانمائية والاقتصادية والانسانية، والذي يمثل احد اوجه العمل الانساني الذي تتصدر دولة الكويت ساحاته في كل مكان، معبراً عن شكره للصندوق على ما قدمه من تمويل ودعم لمشاريع قيمة في مختلف مناطق لبنان

وشارك البدر في مراسم اعادة افتتاح قلعة (الشقيف) التاريخية في منطقة النبطية بجنوب لبنان أمس، بعد اعادة تأهيلها بتمويل من الصندوق في مشروع بلغت قيمته نحو مليوني دولار.

وقال البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» عقب الافتتاح، ان مشروع اعادة تأهيل القلعة يأتي في اطار المشاريع الممولة من الصندوق الكويتي للتنمية ضمن منحة دولة الكويت المقدمة للبنان عام 2006.

وأوضح ان المشروع تضمن اعادة تأهيل القلعة وكل الخدمات التابعة لها بما فيها تدعيم المنشآت المتصدعة وازالة الردميات وحماية القلعة من سيول الامطار واعادة بناء البرج الاساسي والمدخل بالاضافة الى انشاء مرافق لتنظيم الحركة السياحية وتمديد شبكة الكهرباء لانارة القلعة.

ووصف مساهمة الصندوق الكويتي في تمويل هذا المشروع بأنه بمثابة مساهمة في الارث الثقافي اللبناني مشيرا الى الدور الذي تلعبه القلعة في تشجيع الحركة السياحية في منطقة جنوب لبنان ما سينعكس بدوره على دعم العجلة الاقتصادية بالدولة.

وحضر حفل الافتتاح وزير الثقافة اللبناني ريمون عريجي، وممثل رئيس البرلمان اللبناني رندة بري، ورئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان انجلينا ايخهورست، والمدير الاقليمي للدول العربية في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم اضافة الى ممثل الصندوق الكويتي المقيم في لبنان المهندس نواف الدبوس ونائب ممثل مكتب الصندوق قيس الجوعان الى جانب عدد كبير من المسؤولين وفعاليات المنطقة.

Bookmark and Share

comments powered by Disqus