مجدلاني لـ”السياسة”: لولا “حزب الله” لما وصلنا الإرهاب

السياسة 2015/01/31

بعد أيام من عملية مزارع شبعا التي نفذها “حزب الله” رداً على الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف مجموعة للحزب في القنيطرة, أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني مرة أخرى موقف تيار “المستقبل” لجهة التمسك بالقرار 1701.
وقال ل¯”السياسة”, إن وجود “حزب الله في سورية وكل ما يقوم به هو بقرار إيراني, كما أكد الرئيس سعد الحريري قبل بدء الحوار الذي نعتبره جزءاً من ربط نزاع مع الحزب بسبب تورطه في سورية أو تمسكه بسلاحه”.
وأضاف “إننا كتيار تهمنا حماية لبنان وعدم إعطاء إسرائيل ذريعة للاعتداء عليه, ونحن ضد الإرهاب التكفيري الذي يمارسه (تنظيم) داعش وجبهة النصرة, كما أن موقفنا واضح بتأييد الجيش اللبناني والمؤسسات الشرعية, ونعتقد أنه لولا تدخل حزب الله في سورية لما وصلت أخطار الإرهاب التكفيري إلينا”.
وأشار إلى أن عملية شبعا لن تؤثر على الحوار, لأنها أتت بقرار إيراني ولا دخل لها بمجريات الحوار, على اعتبار أنه ضروري في هذه المرحلة.
وبشأن نجاح الخطة الأمنية في البقاع واستعداد “حزب الله” لرفع الغطاء عن المخالفين, رأى مجدلاني أن “هذه الخطة ستنجح, لأن حزب الله يعاني من مشكلات كثيرة بسبب تورطه في سورية, وهو مضطر للتنازل, وتحديداً في البقاع, الذي تواجهه فيه مشكلات عدة”.

Bookmark and Share

comments powered by Disqus