وهاب يدعو إلى وضع خالد الضاهر في الحجر الصحي

وكالات 2015/02/10

أثار عضو كتلة “المستقبل” النائب خالد الضاهر موجة من الغضب في لبنان على خلفية دعوته إلى إزالة الرموز المسيحية.
وجاءت هذه الدعوة خلال اعتصام شارك فيه الضاهر اول من امس في ساحة النور بمدينة طرابلس, احتجاجاً على ما زعم أنه توجه للقوات الأمنية لإزالة لفظ الجلالة الموجود في الساحة, ليتبين لاحقاً ان الموضوع غير مطروح, وإنما يتعلق بإزالة الشعارات الحزبية.
وتعليقاً على كلام الضاهر, قال رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب ان “وضع هذا النائب في الحجر الصحي العقلي اصبح ضرورة وطنية”.
واضاف ان وزير الصحة وائل أبو فاعور أبلغه بأن وزارة الصحة جاهزة للحجر الصحي على خالد الضاهر, “لذا يطلب من الصليب الاحمر إجراء المقتضى ونقل الضاهر الى مكان الحجر الذي سنحدده في وقت لاحق”.
بدوره, اعتبر زميل الضاهر في كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار أن “كلام الضاهر بشأن إزالة بعض الرموز المسيحية من منطقة جونية كرد على إزالة بعض الرموز الاسلامية في طرابلس غير مقبول”.
وشدد على أن “موضوع إزالة الشعارات الدينية والحزبية أمر دقيق ويجب التعاطي معه بروية وهدوء وحكمة, خصوصاً أن البلد على كف عفريت ومتوتر … الأمر الذي يفرض معالجة حذرة لهذا الأمر وعدم القيام بدعسة ناقصة, سواء بإجراء أو بردة فعل”.
ًواعتبر أن “إزالة كلمة “الله” من ساحة النور أمر غير ضروري في هذا الوقت, علما أنه لم يكن مؤكدا أن القوى الأمنية كانت ستقوم بإزالتها في الأساس”, مجدداً التأكيد ان “التعاطي بهذا الموضوع يجب أن يتسم بالمسؤولية”.

Bookmark and Share

comments powered by Disqus