إيران تهدد بتنفيذ تفجيرات إرهابية في الرياض

وكالات 2015/04/13

يبدو أن الهستيريا الإيرانية تتصاعد يوماً بعد يوم مع تكبد ميليشيات الحوثيين الحليفة لطهران مزيداً من الخسائر بفعل ضربات “عاصفة الحزم”, إذ وصل الارتباك والتوتر إلى حد التهديد بتنفيذ تفجيرات إرهابية في الرياض.
وجاء هذا التهديد الجديد على لسان قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد أحمد رضا بوردستان, الذي هاجم, في تصريحات نقلتها وكالة “فارس” أمس, الجيش السعودي, قائلاً “إننا نشهد آثار الهزيمة عليهم رغم أنه لم تطلق اية قذيفة صوبهم, فما بالهم لو انفجرت عدة مفرقعات في الرياض?”
وكرر بوردستان الاسطوانة الإيرانية بشأن “هزيمة المعتدين” في اليمن, متناسياً أن الحوثيين الذين يشنون عدواناً على الشعب اليمني هم صنيعة “الحرس الثوري” والنظام الإيراني, وأن التحالف العربي لم يتدخل في اليمن إلا تلبية لنداء الشرعية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.
في سياق متصل, نفت الخارجية الإيرانية اعتقال ضابطين إيرانيين في اليمن, وذلك بعد التقارير التي أشارت إلى القبض عليهما خلال المعارك في مدينة عدن, مضيفة انه لا توجد أي قوات عسكرية إيرانية في اليمن.
من جهة أخرى, أعلنت قناة “العالم” الايرانية الناطقة باللغة العربية, أمس, أن مجموعة مؤيدة ل¯”عاصفة الحزم” في اليمن اخترقت حسابي القناة على موقعي “تويتر” و”يوتيوب”.
وأشارت القناة في رسالة نشرت على موقعها باللغة الفارسية الى انه “تم اختراق حسابات تويتر ويوتيوب لقناة العالم اليوم الأحد (أمس), من قبل المملكة العربية السعودية, والحسابات خارج الخدمة موقتاً”.
ونشرت الحسابات على الصفحة الرئيسية الخاصة بها صوراً لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز, وأسماء وأرقام هواتف عدد من مراسلي القناة, كما اعلنت وفاة زعيم المتمردين الحوثيين عبد الملك الحوثي, لكن القناة نفت هذه المعلومات وأعلنت عن إنشاء حسابات أخرى على شبكات التواصل الاجتماعي.
وقامت مجموعة القراصنة التي تحمل اسم ” Cyber – Emotion” بقرصنة الحساب ووضع تغريدات تشيد بعملية “عاصفة الحزم”, وكذلك تسريب معلومات ذكرت أنها سرية وحصلت عليها من خلال اقتحام الحساب.
وعرض مقتحمو الصفحة تسجيلات تشيد بالعمليات في اليمن, ووجهوا رسائل دعم لأهل الأحواز, المنطقة العربية في إيران, وإلى السنة في ذلك البلد, مؤكدين أن الاختراق هو “لعيون كل مسلم سني غيور على الأمة العربية”, وجرى إهداء العملية أيضاً لطياري المملكة المشاركين في “عاصفة الحزم”.
وعلى حساب القناة على “يوتيوب”, بثت المجموعة فيديو لتمجيد الملك سلمان بن عبد العزيز.

Bookmark and Share

comments powered by Disqus