Top stories

 

Click for the latest Montreal weather forecast.
Click for the latest Montreal weather forecast.

 

عون ينتقد تصريحات مبارك

السفير 2006/12/04

انتقد العماد ميشال عون تصريحات الرئيس المصري حسني مبارك الذي حذر من اقتتال طائفي في لبنان إذا استمرت المعارضة في تحركها الشعبي.
وقال في مقابلة مع قناة <العالم> الفضائية: <لبنان ليس مفتوحا ولا الدخول إليه سهل كما كان سابقا، ولا يمكن لأحد أن يدخل الى لبنان إلا بإرادة دولية. لذلك لا نخشى دخول عرب جدد إلا إذا كان بإرادة عربية وهذا شيء مؤسف>.
وأضاف العماد عون: <ان اللبنانيين غير مجهزين لحرب أهلية بالرغم من المعارك السياسية اليوم. ونقول لسيادة الرئيس مبارك إنا قد مررنا بتجربة الحرب الأهلية عام 1975 ولن نلدغ من الجحر مرتين>.
ورفض العماد عون دخول أي قوات عربية أو أجنبية الى لبنان وقال: لقد اكتفينا من الوصايات ولا نريد لأي طرف عربي أو أجنبي أن يكون طرفاً في وصاية جديدة على لبنان.
وأكد عون أن من يريد من العرب أن يساعد لبنان، فعليه أن ينصح الحكومة بالاستقالة، لا أن ينصح المعارضة بالسكوت عن تجاوزات الحكومة للدستور. وأشار الى أن مواقف بعض العرب المؤيدة لحكومة السنيورة انحراف في التفكير السياسي، مؤكداً أن لبنان يتعرض لمؤامرة من جانب من يدعمون الحكومة الفاشلة.
وفي رد على تصريحات الملك الأردني عبد الله الثاني المحذرة من حرب أهلية في لبنان، قال عون: <ان كل من يخشى من حرب أهلية في لبنان يحاول أن يطبع هذه الفكرة في نفوس اللبنانيين. ومن يشيع عن هذه الأخبار إنما يقوم بالتحضير لها>. ولاحظ أنه لم يصدر أي كلام عن حرب أهلية إلا عن حكومة السنيورة ومن يدعمها في الخارج.

Login to your eMail Account
Email:  
Password: