Top stories

 

Click for the latest Montreal weather forecast.
Click for the latest Montreal weather forecast.

 

"الحكومة والمواقف الدولية يدفعان في اتجاه التصادم الداخلي"

عون: توقيع الامم المتحدة على مشروع المحكمة لا قيمة لـه
ما لم يقترن بمصادقــــة السلطات الشرعية اللبنانيـــة

المركزية 2007/02/07

اعتبر رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون ان "توقيع الامم المتحدة على الاتفاق المبرم مع حكومة الرئيس فؤاد السنيورة بشأن تشكيل المحكمة الدولية ليس له اية قيمة ما لم يقترن بمصادقة السلطات الشرعية اللبنانية". واكد ان "المعارضة ترفض الحرب الاهلية"، مشيرا الى ان "الحكومة والمواقف الدولية تدفع باتجاه التصادم في لبنان".
وقال عون في حديث الى "المنار" اليوم: "لقد سبق توقيع الامم المتحدة توقيع الحكومة اللبنانية والمجلس النيابي اللبناني، ولكن الامر لم يقترن بعد بموافقة لبنانية، وتاليا ليس لهذا التوقيع قيمة".
وعن امكان اللجوء الى الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة، قال: "عندها "تفرط" كل السيادة اللبنانية ونصبح تحت الوصاية الدولية، ويكون مجلس الامن هو الذي يحكم في لبنان ويكون عليهم ان يرسلوا قوات الى هنا لتنفذ. وبالطبع، هناك من يدفع في اتجاه الحرب الاهلية وهناك من لا يريدها، وبعكس ما يمكن ان يتصوره كل انسان، فالمعارضة ترفض الحرب الاهلية، فيما الحكومة ومساندوها يدفعون في اتجاه الحرب الاهلية، وهذا الشيء لم يعد بحاجة الى دليل، فقد ظهر الامر يومي 23 و25 كانون الثاني الفائت، وما زالت المواقف الدولية حتى الآن تشجع على التصادم.
السفير الاسباني: من جهة اخرى، التقى عون في دارته في الرابية السفير الاسباني ميغيل بنزو بيريا، حيث جرى بحث للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة، في حضور مسؤول العلاقات الديبلوماسية في التيار الوطني الحر ميشال دو شدرفيان والقيادي سيمون ابي رميا.

Login to your eMail Account
Email:  
Password: