Top stories

 

Click for the latest Montreal weather forecast.
Click for the latest Montreal weather forecast.

 

القسم الثقافي في "حزب الله" اقام ندوة في رياق لمناسبة عيد الميلاد
النائب عون: الارشاد الرسولي أكد القيم الجامعة بين الاسلام والمسيحية

وطنية 2006/12/28

أقام القسم الثقافي ل"حزب الله" في البقاع ندوة في حسينية بلدة رياق لمناسبة عيد الميلاد المجيد، تحدث فيها المسؤول الثقافي في البقاع العلامة السيد فيصل شكر وعضو كتلة "التغيير والاصلاح" النائب سليم عون، وحشد من الاهالي.

واشار السيد شكر الى أن شخصية السيد المسيح شخصية متميزة حارت بها العقول على مدى التاريخ. كما ان له نظرة خاصة في الاسلام، حيث ان المسلمون مأمورون بالايمان به وبكافة أنبياء الله، والمسلمون لا يتحقق ايمانهم إلا بكل النبيين، كما انهم ملزمون بالايمان بأوصياء الله".

واشار الى "القدرة الالهية التي تجسدت في السيد المسيح بدءا بالولادة الاعجازية ومرورا بكل جوانبها وحتى العودة المشرفة له مع الامام المهدي. كما أشار الى الدور الانساني الأسمى والأمثل الذي قام به، وتطرق الى السيدة مريم "التي كانت رمزا للعفة لأن العفة هي شرط أساسي في ولادة الأنبياء".

من جهته، اكد النائب عون "ان الاسلام والنصرانية هما ديانتان لله الواحد وكانت الواحدة منها عونا للآخرى في مواجهة المشركين". وعزا التباعد الذي نشأ بينهما بعد ذلك الى "الحملات الصليبية التي المسيحية منها براء، لأن الحملات التي قامت بإسم الصليبية على هذه المنطقة كانت بغية سلب ثرواتها".

وقال: "إننا محكومون بالعيش المشترك وبعودة العلاقات الى طبيعتها".
وتمنى على كل المسيحيين "العودة الى الارشاد الرسولي الذي أكد القيم التي تجمع بين الاسلام والمسيحية والذي ينظم العلاقات بين الديانتين".

Login to your eMail Account
Email:  
Password: